الاثنين، 23 مايو 2011

السيدة / ع.م & المـــمرضة / سعــاد علــي صــالح الأحمدي

     المـــمرضة  / سعــاد علــي صــالح الأحمدي



شخصيتنا هذه المرة هي سيدة في بداية عمرها حققت نجاحاَ في مجالها ..
المـــمرضة  : سعــاد علــي صــالح الأحمدي .. الحاصلة على درجة الــــدبلوم والبكالوريــــوس في مجال التمريــــــض.
نريد منك تعريف بسيط عن سعاد الاأحمدي؟
انا الممرضة سعاد الأحمدي من مواليد المدينه لمنورة تخرجت معهد التمريض بدرجة الدبلوم ثم تزوجت وانتقلت مع زوجي
الى مدينة جدة واكملت في جامعتها دراستي حتى حصلت على درجة البكالوريوس والحمدلله .
طريــــــق لم يخطر على البـــــال...
كيف بدأتِ مشوار حياتكِ؟
بصراحة لم يكن في بالي تخصص التمريض ولكن والدي نصحني به متعذرا بأن له مستقبل وبدأت مشواري وبدأت دراستي
الثلاث سنين و6 أشهر امتياز والحمدلله تخرجت بامتياز ثم اكملت دراستي حتى حصلت على درجة البكالوريوس.
الـــتشجيع على إكمال الطريــــق..
عندمـا قدمتِ لهذا المجال ولم تكوني محبة له .. من الذي شجعك على اكمال طريقك؟
 بديةَ أمي وأبي وأخوتي جميعا .. ثم زوجي  وأبنائي شجعوني على عدم الوقوف والاستسلام للظروف.
للتفـــوق والنجـــاح .. يجب عدم الاستســـــلام..
ماهي العقبات التي واجهتك .. أثناء دراستك وايضا بداية عملك..؟
في الحقيقة.. بما اننا في مجتمع غير متفتح من العقبات التي واجهتني وأتعبتني  نظرة الناس
 لمهنتي فبعض الناس تعتبرها كمهنة خادمة وهذا غير صحيح طبعا.
رأيـــــٍ خـــاص..
ماذا علمتك الحياة  الـــى الآن ....؟
علمتني انه ......... ليس كل مايتمناه المرء يدركه .. تجري الرياح بما لاتشتهي السفن.
نصــــــــــــيحة جمـــيلة..
هل هناك نصيحة تقدمينها للفتيات الشابات وايضا السيدات العاملات في نفس مجالك..؟
أنصح كل امرأة وفتاة تعمل في هذا المجال السامي ان تخلص نيتها لله أولا ثم يأتي كل شيء بعده
   

اجرته الطالبه : صفيه





   
السيدة / ع.م



وايضا ... مرة اخرى نتحدث عن امرأة سعودية حملت وكافحت من اجل الوصول الى هدفها..
السيدة : ع.م
من مواليد مدينة جدة متخرجة من كلية المعلمات بدرجة البكالوريوس وأيضا حصلت على شهادة الماجستير ..
طمــــــــوح...
كيف بدأت ِمشوار حياتكِ؟
اولا : بعد انتهائي من المرحلة الثانويه عملت لمدة سنتان خياطة  لأن حالتنا المداية لم تكن ميسورة وكنت أتمنى أن اكمل
دراستي في الجامعة  والحمدلله تحقق ماكنت اتمناه ..
ودخلت الجامعة وتخرجت منها بفضل الله ثم بفضل دعاء والدتي ..ولازلت اطمح للحصول على درجة الدكتوراه.
أشــــخاص لهم الفـــضل ,,,بعد الله عز وجل,,,
بالطبع واجهتي مصاعب كثيرة .... من الذي شجعك على الاستمرار..؟
والـــــــدتي ... وأخوتي..... والدتي التي تعبت علي لكي تربيني احسن تربيه وتوفر لي القدر الذي تستطيعه من الاستعمالات المادية.
ثانيـــا:  الإراادة
كانت عندي ارادة قويه كنت اطمح بالدراسة ومن ثم العمل لكسب المال كما قلت سابقا حالنا لم تكن ميسورة ابدا..
كنت اتمنى ان احقق لوالدتي ماتتمناه وهو .. بيت يلم شملنا انا واخوتي .. كسوة نلبسها نشتريها
لأنفسنا لاتأتينا صدقة.
ثالثا: زوجي .. بعد حصولي على درجة البكالوريوس تزوجت من رجل صالح يخاف الله فيني شجعني على اكمال طريقي
وفر لي جميع احتياجاتي .... انا وامي واخوتي.. ولله الحمد.
لاتستسلم للظروف ... تحمل ...((إن بعد العسر يسرا))
كما ذكرت سابقا .. هناك الكثير من العقبات التي واجهتك..؟
بالطبع هناك الكثير من العقبات التي واجهتني ... فبعد وفاة والدتي ...أكملت دراستي لتحضير الماجستير.. فكانت دراستي بالجامعة  من العقبات حيث كنت مرتبطة مع أولادي وزوجي وهم في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية وأنا كنت بمدينه جدة بالمنطقة الغربية فكنت في حيرة من أمري هل اكمل دراستي أو أتحمل عدم رؤية أبنائي لمدة أو شهرين أو ثلاث شهور إلا ان أتى فرج الله وانتقل زوجي الى المدينه المنورة وتحول مكان دراستي الى جامعة طيبة.
نصيحة..
هل هناك نصيحة تقدميها..لأبنائك في المستقبل؟
بالطبع.. مهما كانت الصعوبات لانستسلم للظروف ....فنحن اللذين نغير الظروف .. ونخلق الفرص..
كلام مُختـــــار...
أخيـــرا سيدة : ع.م  وليس آخــراَ ...ماذا علمتك الحياة؟؟
علمـــــتني أنه كلما كــان الهدف أرقى وأسمى كلما كان من الصعـب الوصول اليه.

اجرته الطالبه : صفيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق