الاثنين، 23 مايو 2011

علمتني الحياه

               علمتني الحياه

اكتسبت الدقه والانضباط....
 تحدث عن نظامك اليومي:
ساهمت خدمتي في المجال العسكري إلى كسب الدقة والانضباط في حياتي فاصحوا مبكرا لأداء صلاة الفجر ثم التوجه لعملي في الوقت المحدد وبعد العودة ارتاح قليلا ثم أكمل يومي في بعض البرامج مع الأسرة وارتباطات العمل وقراءة الصحف وممارسة رياضة المشي بعض الوقت ومتابعة الأحداث اليومية عبر وسائل الإعلام المختلفة واحرص على النوم مبكرا ..
التفوق دراسيا ....
 ماهي نجاحاتك؟؟
من فضل الله تعالى كنت موفقا في دراستي إلى أن التحقت بكلية الملك فهد الأمنية بمدينة الرياض وبعد تخرجي تدرجت في عدة مناصب وكنت محل ثقة رؤسائي فعملت مديرا لعمليات الدفاع المدني في المدينة المنورة ثم مديرا لإدارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة إلى أن عينت مديرا عاما للدفاع المدني بمنطقة القصيم منذ تسع سنوات وتقلدت مناصب عدة في خدمة حجاج بيت الله الحرام وذلك بتكليفي بعدة مهام في موسم الحج بالمشاعر المقدسة لعدة سنوات كما حزت على جائزة الضابط المثالي على مستوى الدفاع المدني بالمملكة عام 1409 وحزت أيضا على عدد من الأوسمة والأنواط..
التواصل...
 كيف بدأت مشوار حياتك؟؟
بدأت حياتي بداية عادية في المدينة المنورة وتميزت تلك الفترة بالبساطة في كل جوانب الحياة والتواصل بين الجيران والتحقت بالدراسة في مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية إلى أن أكملت المرحلة الثانوية فالتحقت بكلية الملك فهد الأمنية وتخرجت منها عام 1401 برتبة ملازم ..
الوصول إلى الهدف يحتاج الصبر والمثابرة
 ما العقبات التي التي واجهتك؟؟
 من المؤكد أن الحياة لا تستقيم على حال والوصول إلى الهدف يحتاج إلى الصبر والمثابرة وقد تحملت في حياتي الكثير من الصعوبات حيث تنقلت في عملي إلى عدة جهات وفي عدة مناصب تطلبت العمل المتواصل والمتابعة الدائمة على مدار الساعة لأمور العمل لكن لم تصل تلك الأمور إلى مستوى العقبات التي تمنع من تحقيق الأهداف..
الإنسان يحتاج إلى التشجيع في جميع مراحل حياته...
 من هم الأشخاص الذين شجعوك؟؟؟
لاشك أن الإنسان يحتاج إلى التشجيع في جميع مراحل حياته وكل مرحله لها خصائصها ولاشك أن لوالدي رحمهما الله الفضل الكبير بعد الله في حياتي جميعها وخاصة في السنوات الأولى وهناك أيضا آخرين لهم دور كبير فزوجتي وأبنائي ومعلمي ورؤسائي الذين عملت تحت إدارتهم فكل أولئك لهم ادوار ايجابية في حياتي..
النجاحات تتطور بحسب مراحل ومستويات العمل فالنجاح في مرحله يؤهل الشخص لنجاحات أخرى
 ما هو أفضل نجاح وصلت إليه ؟؟ولماذا تعتبره أفضل نجاحاتك؟؟
النجاحات تتطور بحسب مراحل ومستويات العمل فالنجاح في مرحله يؤهل الشخص لنجاحات أخرى وأنا ولله الحمد حققت نجاحات متميزة وكل نجاح أهلني إلى تقلد مناصب أعلى إلى أن وصلت إلى منصب مدير عام الدفاع المدني  لأحد أهم مناطق مملكتنا الغالية ومن النجاحات التي اعتز بها هي حصولي على الضابط المثالي في قطاع الدفاع المدني على مستوى المملكة وأنا لازلت في بداية حياتي العملية..
الالتزام بالتخطيط السليم والتنفيذ الدقيق
 شي تعلمته من الحياة؟؟؟
الحياة كلها دروس وفي كل يوم يكتسب الإنسان تجربة وإضافة جديدة وقد علمتني الحياة أن الإنسان إذا راقب الله سبحانه وتعالى في عمله والتزم التخطيط السليم والتنفيذ الدقيق وأحسن التعامل مع الناس فانه سيحقق النجاح بإذن الله تعالى ..
أهم عوامل النجاح
 نصيحتك لطالباتك....
 نصيحتي للطالبات هي الاهتمام بالدعاء وطلب التوفيق من الله عز وجل . وان العلم من أهم مقومات بناء الإنسان ورقية ونجاحه في كل أمور الحياة ومن أهم عوامل النجاح أن يحرص على طلب العلم وتلقيه لأجل العلم والاستفادة وتطوير الذات وهذا يجعل اثر العلم دائم ومستمر على الإنسان كما أن هذا المبدأ خير عون بعد توفيق المولى في التحصيل العلمي المتميز وبالتالي تحقيق التفوق.
راجيا للجميع التوفيق والسداد كما اكرر شكري وتقديري على إتاحة الفرصة للمشاركة والله الموفق..

اجرته الطالبه هاله سالم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق